الأحد 28 أبريل 2024 | 04:58 م

المهندس أحمد السويدي يفتتح أكاديمية السويدي الفنية في مدينة السادات الصناعية

شارك الان

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وأعضاء بنك التعمير والإسكان ومجلس أمناء مؤسسة السويدي الكتريك، برئاسة المهندس أحمد السويدي، أكاديمية السويدي الفنية في مدينة السادات الصناعية.

وأعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة في هذا الافتتاح، مؤكدًا على أهمية التعليم الفني والمهني في التنمية الشاملة للبلاد. وأشاد بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية في دعم التعليم الفني والابتكار.

وأكد الوزير على التزام الوزارة بتطوير التعليم الفني لتعزيز الاقتصاد وتحسين فرص الشباب في سوق العمل، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك موارد بشرية هائلة تستحق الاستثمار فيها.

وأشار الوزير إلى تغير الصورة الذهنية حول التعليم الفني، حيث زاد الاقبال على هذا النوع من التعليم وارتفعت نسبة الطلاب الذين يحجزون مقاعد عمل قبل تخرجهم. كما أشاد بفتح المسار لطلاب التعليم الفني للالتحاق بالجامعات التكنولوجية بدون معادلة.

وختم الوزير حديثه بتأكيد على أهمية مشاركة أصحاب العمل والقطاع الخاص في تطوير التعليم الفني، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة ساهمت بشكل كبير في تحسين تصنيف التعليم الفني في مصر، حيث ارتفع من المركز 113 إلى المركز 46.